تسجيل الدخول

ممثلي أرامكو يخاطبون العائلات السعودية الثرية للاكتتاب في طرح أرامكو المرتقب

اخبار اقتصادية
omar10 نوفمبر 2019آخر تحديث : منذ 7 أشهر
ممثلي أرامكو يخاطبون العائلات السعودية الثرية للاكتتاب في طرح أرامكو المرتقب

قالت وكالة بلومبيرج الأمريكية المتخصصة في الاقتصاد، أن المملكة العربية السعودية تفاوض اثرياء المملكة للمشاركة في اكتتاب أرامكو المرتقب في السوق المالي السعودي، وشراء أسهم في الطرح الأولي لأرامكو.

تجدر الإشارة إلى أن وكالة رويترز للأنباء قد كشفت عن موعد طرح أرامكو في السوق المالي السعودي (تداول)، سواء أكان للمستثمرين الأفراد أو المستثمرين من الشركات والهيئات والمؤسسات.

وبحسب وكالة بلومبيرج ، فإن أثرياء المملكة العربية السعودية الذين يمتلكون حصصا في الشركات الكبرى، يسعون للمشاركة فقي الطرح الأولي لشركة أرامكو، وضخ مئات الملايين من الدولارات من أجل شراء أسهم شركة أرامكو.

وأضافت وكالة بلومبيرج عن مصادرها التي رفضت الكشف عن هويتها، أن رجل الأعمال السعودي، الأمير وليد بن طلال، قد أجرى محادثات مع الحكومة السعودية لتخصيص مبلغ كبير للمشاركة في اكتتاب أرامكو المرتقب.

وأوضحت مصادر وكالة بلومبيرج، أن ممثلي شركة أرامكو السعودية، يبحثون عن ضخ استثمارات في اكتتاب الشركة المرتقب، من قبل عائلات المملكة الثرية، والتي تستحوذ على العديد من مجالات الاستثمار في المملكة، والتي تضم استثمارات في مجال العقارات وتوزيع السيارات وتوزيع الأغذية والتجارة العامة والموانئ.

وكانت شركة أرامكو النفطية السعودية، والتي تعد عملاق النفط العالمي، قد قررت أن يكون طرحها الأول للاكتتاب، في السوق المالي السعودي، قبل أن تبدأ في خطوات الطرح العالمي لأسهم الشركة.

واوضحت شركة أرامكو النفطية السعودية، أنها ستطرح نحو 5 % من إجمالي أسهمها في الاكتتاب المرتقب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *