بسبب سبورتينج لشبونة.. مانويل جوزيه يشرح خطته مع الأهلي والتتويج بالبطولات

wafaa
اخبار رياضية
بسبب سبورتينج لشبونة.. مانويل جوزيه يشرح خطته مع الأهلي والتتويج بالبطولات

أعرب مانويل جوزيه المدير الفني السابق للأهلي المستوى عن استيائه من الأداء الدفاعي لفريق سبورتينج لشبونة البرتغالي، ووضح عن خطته التي كان يتبعها عندما كان يدير البطل المصري “الأهلي” في مواجهة المنافسين.

وعند تحليل جوزيه لمباراة سبورتينج لشبونة على قناة “ار تي بي 3” البرتغالية، قال أنه لا يتذكر أن رأي فريق أسوأ من الجيل الحالي للاعبي سبورتيج لشبونة، واصفًا كشافة الفريق بأنهم غائبين عن الوعي.

وقال جوزيه: “الأجواء تبقى صعبة، إذا نظرنا على الفريق سوف أسأل نفسي سؤال واحد، وهو لماذا أتيت إلى هنا؟، ولولا ذلك لحولت القناة لمشاهدة مباريات أخرى”.

طريقة الخطة الدفاعية

وتابع: “مسألة اللعب بثلاثة لاعبين في قلب الدفاع اعتمدت عليها 8 سنوات مع الأهلي، و4 سنوات مع بوافيستا، عندما يحصل قلب الدفاع على الكرة، إذا كان المهاجم يلعب بخمسة عناصر في الجانب الهجومي عليه أن يتقدم مباشرة ويترك اللاعبين ويتحرك معه الدفاع بالكامل.”

وأضاف: “من خلال هذه الطريقة نستطيع أن نضع هؤلاء اللاعبين الخمسة في حالة فقدنا الكرة بوضعية تسلل، وبعد ذلك يذهب الليبرو إلى مركزه من جديد”.

واختتم: “لكن في سبورتينج العنصر الوحيد الذي يقوم بذلك هو ماتيو، بينما كواتس لاعب جيد دفاعيًا، لكن عندما يمتلك الكرة تبدو شيء غريب بالنسبة له، ولا يعلم ماذا يفعل بها وتذهب دائمًا للمنافس”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *