خبير الطقس حسن كراني يتوقع سقوط أمطار رعدية على منطقة الرياض

omar
اخبار سياسية
omar10 نوفمبر 2019آخر تحديث : الأحد 10 نوفمبر 2019 - 11:02 صباحًا
خبير الطقس حسن كراني يتوقع سقوط أمطار رعدية على منطقة الرياض

أعلن حسن كراني، الخبير في علم الطقس والمناخ، عن توقعاته بتكون سحب ركامية رعدية خلال الثمان والأربعين ساعة القادمة، مشيرا إلى أن تلك السحب ستطال العديد من مناطق المملكة، بينها منطقة الرياض.

وخلال حديثه لصحيفة سبق السعودية، قال خبير الطقس، حسن كراني أن “زيادة هدوء الاضطرابات المدارية على بحر العرب، أدى إلى بداية تحوّل محور الجيب الهوائي الدافئ والرطب، من أواسط المملكة في اتجاه شرق حائل والمناطق الشمالية الشرقية والأجواء الشرقية والشمالية الشرقية لمنطقتي القصيم والرياض والمنطقة الشرقية، مما يساعد في عملية تكون وزيادة التشكيل الركامي الرعدي والممطر مع منتصف ونهاية الـ 48 ساعة القادمة”.

وأضاف كراني “يستمر التأثير بالطبع في عملية التكون الركامي الرعدي الممطر على القطاع الغربي وسواحله والقطاع الشمالي”.

وتابع خبير الطقس حسن كراني بقوله أنه “من المتوقع أن تكون هناك عملية احتباس حراري بين أخاديد هوائية باردة؛ أحدها قادم من الشمالية الغربية، والآخر قادم من الشمالية الشرقية، ويكون تمركز المحور على الشمالية الشرقية، مما يساعد في استمرار تمركز ونشاط حالة عدم الاستقرار على أجواء تلك المناطق”.

وكانت مديرية الدفاع المدني السعودي بمنطقة الرياض، قد دعت كافة الأشخاص سواء من مواطني المملكة العربية السعودية أو المقيمين، لأخذ الحيطة والحذر من التقلبات التي ستشهدها الأجواء المناخية، وذلك في اعقاب صدور توقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية وحماية البيئة، حول تعرض مناطق المملكة لتقلبات جوية، تسفر عن سقوطك أمطار رعدية ستطال العديد من مناطق المملكة، بينها الرياض.

وقال المقدم محمد الحمادي، التحدث الرسمي باسم مديرية الدفاع المدني السعودي بمنطقة الرياض، أن مديرية الدفاع الوطني “تهيب بالجميع بأخذ الحيطة والتقيد بتعليمات وإرشادات السلامة”، حيث أشار إلى الحالات التي ينبغي فيها على  المواطنين والمقيمين إلى اتباع إرشادات وتعليما الدفاع المدني السعودي.

وقال المتحدث باسم مديرية الدفاع المدني السعودي بمنطقة الرياض، أن تلك الحالات تضم  عدم الخروج في حالة الأمطار الشديدة إلا للضرورة، والحذر والانتباه في أثناء قيادة السيارة في الطرقات وقت الأمطار خشية الانزلاق مع البعد عن الأسلاك الكهربائية التي تعرضت لمياه الأمطار حتى لا تصاب بالصعق الكهربائي ، وعدم المخاطرة بقطع مياه السيول”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *