صدق أو لا تصدق.. الإنسان كان لديه ذيل وعين ثالثة قديمًا

Gamal
اخبار منوعة
صدق أو لا تصدق.. الإنسان كان لديه ذيل وعين ثالثة قديمًا

هل تتخيل نفسك بذيل أو لديك عين ثالثة؟ بالطبع هذا أمر عبثي بالنسبة لك الآن، لكن ماذا لو عرفت أن البشر في زمن ما كان لديهم هذه الأشياء، دراسات حديثة نشرها موقع “برايت سايد” كشفت أشياء غريبة كانت موجودة في جسم الإنسان الذي يبدو أنه شهد تطورات غريبة على مدى العصور التالية.

يقول الموقع إن أسلاف البشر في عصر ما قبل الثدييات كانوا يمتلكون عينا ثالثة، “عين صنوبرية”، وكانت تقع في منتصف الجبهة تقريبا، وفائدتها كانت التنظيم الحراري، وبزوالها أصبح جسم الإنسان من “ذوات الدم الحار” بعد أن كان من “ذوات الدم البارد” آنذاك، وبحسب الدراسات، فإن جسم الإنسان كان يتوهج في النهار ويضئ أيضا، وتحديدا من مناطق الجبهة والخد والرقبة، والتفسير العلمي لذلك أن الخلايا عندما تتنفس تنتج جذورا حرة، تتحد مع الدهون والبروتينات العائمة في الهواء، فينتج عن كل هذا بعض من التوهج.

الاكتشاف الأغرب فيما يبدو هو أن الإنسان كان يولد بذيل عند مؤخرة ظهره، الأمر الذي فسره علماء الدراسة بأنه كان يحدث نتيجة خلل في العمود الفقري، لكن الأغرب أن الإنسان لم يكن باستطاعته التحكم في ذيله كما هو متوقع على طريقة الحيوانات، وينتهي الأمر بإزالة هذا الجزء من جسمه في عملية جراحية وهو في الصغر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *