الرئيس اليمني يلتقي بأعضاء وفد المجلس الانتقالي المشارك في اتفاق الرياض

omar
اخبار سياسية
الرئيس اليمني يلتقي بأعضاء وفد المجلس الانتقالي المشارك في اتفاق الرياض

التقى عبد ربه منصور هادي، الرئيس الشرعي لليمن، أمس الخميس، السابع من نوفمبر / تشرين، بوفد المجلس الانتقالي الجنوبي المشارك في حضور مراسم توقيع اتفاق الرياض.

وكانت الحكومة الشرعية اليمنية، والمجلس الانتقالي الجنوبي، قد وقعا الثلاثاء الماضي، في العاصمة السعودية الرياض، على اتفاق ينهي الصراع المسلح بينهما في الجنوب اليمني.

وقالت وكالة الأانباء الرسمية اليمنية، أن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، اشاد بجهود وساطة المملكة العربية السعودية، لإنهاء الخلاف بين الأطراف اليمنية في الجنوب، والتوصل إلى اتفاق الرياض الذي تم التوقيع عليه من قبل الحكومة الشرعية اليمنية، والمجلس الانتقالي الجنوبي.

وثمن الرئيس هادي، جهود التحالف العربي لدعم اشلرعية في اليمن، الداعمة والمساندة للجيش الوطني اليمني، في صراعه ضد الميليشيات الحوثية الإنقلابية، المدعومة من قبل النظام الإيراني، والتي استولت على العاصمة اليمنية صنعاء بقوة السلاح.

وشدد الرئيس هادي على ضرورة المضي قدما في تنفيذ بنود اتفاق الرياض، من أجل الوصول إلى حالة من الاستقرار في محافظات اليمن الجنوبية.

وشارك في مراسم التوقيع على اتفاق الرياض، كلا من ولي عهد المملكة العربية السعودية، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، والشيخ محمد بن زايد آ نهيان، ولي عهد إمارة أبو ظبي، ونائب القائد الأعلى للقوت المسلحة الإماراتية.

وأشادت العديد من دول العالم والمنظمات الدولية بتوقيع الأطراف اليمنية في الجنوب على اتفاق الرياض، معتبرين أن هذا الاتفاق يؤسس لمرحلة جديدة تفضي إلى إيجاد حل سياسي للصراع الدائر في اليمن قبل نحو خمس سنوات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *