تسجيل الدخول

الإعلان عن تفاصيل وثيقة حماية حقوق مستخدمي الخدمات البريدية في المملكة

اخبار سياسية
omar14 نوفمبر 2019آخر تحديث : منذ 7 أشهر
الإعلان عن تفاصيل وثيقة حماية حقوق مستخدمي الخدمات البريدية في المملكة

أعلنت هيئة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عن تفاصيل “وثيقة قواعد حماية حقوق مستفيدي الخدمات البريدية”، والتي تأتي ضمن الإطار الرقابي والتنظيمي لهيئة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على قطاع البريد.

وبحسب ما نشرته وكالة الانباء الرسمية السعودية، فإن الوثيقة الجديدة تتضمن عدد من القواعد والإجراءات الكفيلة بضمان حماية حقوق المستفيدين من الخدمات البريدية، والتي تضم “حق المستفيد في الحصول على الخدمة بالسعر المعلن عنه، وحق استلام الطرد في التاريخ

والفترة والمكان المحدد في عقد تقديم الخدمة، وحق التحقق من الطرد قبل استلامه، كما شملت تنظيم عملية التعاقد مع مقدمي الخدمات البريدية، وإلزامهم بوضع القواعد والإجراءات المتبعة في حال تعثر تسليم الطرود، وعند طلب إعادتها، وقواعد التعويضات وغيرها.

وحددت الوثيقة التزامات مقدمي الخدمة المتعلقة بإعداد أنظمة مختصة باستقبال شكاوى المستفيدين ومعالجتها، وبينت الأحوال التي يحق فيها للمستفيد رفع شكواه إلى الهيئة، إضافةً إلى إلزام مقدمي الخدمات البريدية بتكامل أنظمة استقبالهم ومعالجتهم للشكاوى مع أنظمة الهيئة”.

كما أكدت الوثيقة الجديدة لحماية حقوق مستفيدي الخدمات البريدية “على سرعة قيام مقدمي الخدمات في القطاع بالبت في شكاوى المستخدمين، بما لا يتجاوز (10) أيام كحد أقصى من تاريخ التقديم، حيث تمنح الوثيقة للهيئة الحق في معالجة الشكاوى المصعدة إليها التي لا يتم البت فيها خلال المدة المحددة”.

الجدير بالذكر أن هيئة الاتصالات وتنولوجيا المعلومات قد دعت مستفيدي الخدمات البريدية للتواصل معها من خلال مركز الاتصال المخصص لاستقبال شكاوى المستفيدين من الخدات البريدية، أو عبر موقعها الالكتروني.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *