تسجيل الدخول

تناول التجارب الناجحة لعدد من الشخصيات البارزة خلال حكايا مسك 2019

اخبار سياسية
omar14 نوفمبر 2019آخر تحديث : منذ 7 أشهر
تناول التجارب الناجحة لعدد من الشخصيات البارزة خلال حكايا مسك 2019

واصلت مبادرة حكايا مسك، التي تنظمها مؤسسة الأمير محمد بن سلمان الخيرية، في تقديم فعالياتها، حيث أقيمت نحو 45 ورشة عمل، تضمنت أكثر من 90 ساعة تدريبية، بجانب تخصص ورش عمل للأطفال في منطة المنتج الصغير، تضمنت أكثر من 62 ساعة تدريبية.

وشهدت منصة حكايا مسك خلال فعالياتها، العديد من الفقرات، والتي بدأها الدكتور عيد اليحيى، حيث تناول تجربته في قناة العربية الإخبارية السعودية، والتي قدم خلالها برنامج على خطى العرب، قائلا “إن برنامج على خطى العرب واجه صعوبات وتحديات كبيرة تصل إلى الإقامة والعمل في الصحراء لما يقارب الـ3 أشهر، مشيرًا إلى أن البرنامج يعد الأول تاريخيا في توثيق مكان المعلقات، وهو ما تم في الجزء الأول للبرنامج”.

وأوضح اليحيى في حديثه، إن “العمل الميداني واجب ديني لمعرفة ومشاهدة أثار الامم السابقة، مؤكدا أن أول بحث ميداني إنساني وجغرافي في تاريخ العالم كان لابن خلدون قبل 700 سنة، منوهاً بأن هذا البحث أُهمل، مستدركاً بالقول: “وبعد 400 سنة قامت نهضة الغرب والسبب، يعود لاستعانتهم بنظرية ابن خلدون والاهتمام بالعلم الجغرافي وعلاقتها بالإنسان وانتمائه للمكان، الأمر الذي كان سببا في الحضارة والتطور الصناعي والاختراعات”.

وعقب انتهاء فقرة الدكتور عيد اليحيى، تحدث الدكتور محمد هزازي عن فيم العراب، والذي حقق انتشارا واسعا، مستنكرا الصورة النمطية الخاطئة التي تناولها الفيلم، وعرض خلالها الإيطاليون على أنهم هم المافيا، مشددا على أن المايا تضم أشخاصا من مختلف الجنسيات، ولا يعمل معها من الإيطاليين سوى العوائل فقط.

كما شهدت فقرات حكايا مسك مداخلات من قبل المخرجة لمياء الشويعر، التي تحدثت عن عناصر صناعة الفيلم، والمجالات العملية التي يفتقر إليها صوق صناعة الأفلام.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *