الثروة السمكية وحرس الحدود بمنطقة مكة تضبط مجموعة من المخالفين لأنظمة الصيد البحري

omar
اخبار سياسية
الثروة السمكية وحرس الحدود بمنطقة مكة تضبط مجموعة من المخالفين لأنظمة الصيد البحري

ضبطت فرق وحدة الثروة السمكية التابعة لفرع وزارةالبيئة والمياه والزراعة في منطقة مكة المكرمة، من ضبط مجموعة من المخالفين، بالتعاون مع قوات حرس الحدود بمركز الطفية، إثر ارتكابهم مخالفات لنظام ولائحة صيد واستثمار الثروات المائية الحية، بالمملكة العربية السعودية.

وأوضح المهندس سعيد بن جار الله الغامدي، مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمكة المكرمة، انه تم تلقي بلاغ من قبل مركز قوات حرس الحدود بمركز الطفية التباعة لمحخافظة جدة، حول استخدام مجموعة من المخالفين لأدوات صيد أسماك مخالفة لنظام الثروة السمكية، واستخدام الشورات والفلين في صيد الأسماك داخل البحر، مشيرا إلى أنه تم تحرير محضر مشترك بين الفرع وقوات حرس الحدود حيال تلك الواقعة.

وأوضح مدير فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمكة المكرمة، أنه تم مصادرة أدوات الصيد المستخدمة في تلك الواقعة، واتخاذ الإجراءات النظامية بحق المخالفين.

وشدد مدير فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمكة المكرمة، على استمرار تكثيف احملات الرقابية والتفتيشية من أجل الحد من المخالفات لتي تهدد الثروة السمكية، في خطوة تهدف غل الحفاظ على الثروات المائية الحية.

بدوره، أكد ردة بن عبادة الزهراني، مدير وحدة الثروة السمكية بمحافظة جدة، على أنه تم اتخاذ الإجراءات النظامية بحق المخالفين، وفق اللوائح والقوانين المعمول بها، فضلا عن مصادرة أدوات الصيد المخالفة، والتي سيتم إتلافها، كما هو متبع في مثل تلك الحالات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *