تسجيل الدخول

رئيس الهيئة العامة للنقل يكشف عن امتلاك المملكة لعشر سفن من أضخم السفن العالمية

اخبار اقتصادية
omar10 نوفمبر 2019آخر تحديث : منذ 7 أشهر
رئيس الهيئة العامة للنقل يكشف عن امتلاك المملكة لعشر سفن من أضخم السفن العالمية

كشف المهندس فريد بن عبد الله القحطاني، نائب رئيس الهيئة العامة للنقل، لشؤون النقل البحري، خلال مشاركته في مؤتمر “التنمية البحرية المستدامة 2030 ومابعده” عن أرقام صناعة النقل البحري الجديدة داخل المملكة العربية السعودية، مشيرا أن الأسطول البحري للمملكة يضم نحو 368 سفينة، تم تسجيل 55 سفينة فقط خلال 2019 الجاري، بينهم نحو عشر سفن من أضخم السفن على مستوى العالم.

وأشار القحطاني إلى أن المملكة العربية السعودية تتمتع بعضوية نحو 40 اتفاقية دولية ، صادرة عن المنظمة البحرية الدولية، م\لافتا إل أن المملكة وقعت على ثلاث اتفاقيات خلال عام 2019 الجاري.

واعتبر القحطاني أن “هناك أهمية كبرى للتوقيع على هذه الاتفاقيات، فهي تنعكس إيجاباً على صناعة النقل البحري في المملكة ما يدل على التزامها مع بقية الدول الأعضاء بما يصدر من المنظمة”.

واشار القحطاني إل أن تلك الاتفاقيات الدوليةا” تعزز سلامة السفن التي ترفع العلم السعودي، وتساهم في حماية مياه المملكة وشواطئها من التلوث، وترفع كفاءة العاملين على ظهر السفن وتسهل حركة الملاحة بما يدعم الاقتصاد الوطني بشكل كبير”.

وفيما يتعلق البجانب العلمي والأكاديمي في صناعة النقل البحري، قال القحطاني أنه “تم اعتماد كليتين للدراسات البحرية الأمر الذي سينعكس إيجابا على المساهمة في سد العجز الموجود في الكوادر البحرية المؤهلة للعمل في هذا القطاع الحيوي”، مضيفا “أن المملكة بدأت ولأول مرة في هذه السنة (2019) بإصدار شهادة الكفاءة البحرية (COC) عن طريق الهيئة العامة للنقل”.

وتطرق القحطاني لجهود المملكة في دعم التوجهات المحلية والإقليمية والدولية للحفاظ على البيئة البحية وحمايتها من التلوث، مشيرا إلى أن رؤية المملكة لعام 2030 تولي أهمية كبيرة للحفاظ على البيئة البحرية والشواطئ والبحار والمحيطات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *