تسجيل الدخول

تراجع اسعار النفط عقب تلميحات سلبية حول مصير المفاوضات التجارية بين الصين وأمريكا

اخبار اقتصادية
omar10 نوفمبر 2019آخر تحديث : منذ 7 أشهر
تراجع اسعار النفط عقب تلميحات سلبية حول مصير المفاوضات التجارية بين الصين وأمريكا

سجلت أسعار النفط في العقود الآجلة، خلال تعاملات أمس الجمعة، تراجعا بنحو 0.7 %، وذلك على خلفية حالة الضبابية التي تحيط بالمفاوضات التجارية الجاية بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين، وإمكانية التوصل إلى اتفاق تجاري ينهي الصراع الدائر بينهما، والذي اثر سلبا على معدلات نمو الاقتصاد العالمي، بجانب إعلان إدارة الطاقة الأمريكية عن ارتفاع مخزونات الولايات المتحدة الأمريكية من خام النفط.

وتراجعت أسعر النفط من خام القياس العالمي مزيج برنت بنحو 0.7 % اي ما يعادل 44 سنتا، ليصل سعر خام النفط من مزيج برنت إلى 61.85 دولار أمريكي، وذلك عقب ارتفاعه بنحو 0.9 % خلال جلسات تداول الخميس.

كما تراجعت أسعر النفط من خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي، بنحو 0.9 % اي ما يعادل 50 سنتا، ليصل سعر خام النفط من خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي إلى 56.65 دولار أمريكي، وذلك عقب ارتفاعه بنحو 1.4 % خلال جلسات تداول الخميس.

وتشهد أسعار النفط حالة من التذبذب، نتيجة الحرب التجارية المشتعلة بين الولايات المتحدة الامريكية والصين، والتي أثرت سلبا علة معدلات نمو الاقتصاد العالمي، ووهو ما أدى إلى انخفاض الطلب على النفط، فضلا عن تأثر إمدادات النفط العالمية بالعقوبات المفروضة على النفط الإبراني والفنزويلي، والتوترات التي تشهدها منطقة الخليج العربي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *