تسجيل الدخول

صندوق الاستثمارات العامة يضخ 400 مليون دولار في شركة ناشئة للمطاعم الافتراضية

اخبار اقتصادية
omar10 نوفمبر 2019آخر تحديث : منذ 7 أشهر
صندوق الاستثمارات العامة يضخ 400 مليون دولار في شركة ناشئة للمطاعم الافتراضية

قالت صحيفة وول ستريت جورنال، نقلا عن مصادرها، أن صندوق الاستثمارات العامة بالمملكة العربية السعودي، ساهم من خلال مبيعات أسهمه في شركة أوبر، في تمويل شركة كلاود كيتشن الناشئة بنحو 400 مليون دولر أمريكي.

وبحسب مصادر صحيفة وول ستريت جورنال، والتي اطلعت على الصفقة، فإن صندوق الاستثمارات العامة بالمملكة ساهم في تمويل التوسع العالمي للشركة الناشئة، لتنتقل من مدن الولايات المتحدة الأمريكية لتصل إلى المملكة المتحدة والهند والصين.

وكان الرئيس التنفيذي لسابق لشركة أوبر، ترافيس كالانيك، قد قرر تأسيس شركة كلاودكيتشن، لتكزن شركة ناشئة في مجال مطابخ الأشباح في الواقع الافتراضي، تعمل على استئجار مطبخ أو مشاركة آخرين في مطبخ، يتم من خلاله تجهعيز الوجبات التي يتم تسويقها عبر تطبيقات توصيل الطعام، وهو ما يوفر على الشركة تكاليف تشغيل عدد كبير من العمالة بجانب توفير تكاليبف تأسيس المطاعم.

تجدر الإشارة إلى أن تطبيقات توصيل الطعام، مثل تطبيق أوبر إيتس، وغراب هاب، ودور داش، بدأت في إعادة صياغة لعالم إدارة المطاعم الأمريكية، والتي يبلغ حجم استثماراتها نحو 863 مليار دولار أمريكي، حيث اعتمدت تطبيقات توصيل الطعام على ارتفاع نسبة الأشخاص الذين يطلبون الطعام في المنازل.

وتتخذ المطاعم الأشباح أماكن بعيدة تماما من مجال الطبخ، ليكون مطبخها الافتراضي، مثل جراجات السيارات، ومستودعات وغيرها من الأماكن النائية.

وابتكرت تطبيقات توصيل الطعام التي تعمل على تجهز طلبات الطعام في المطابخ الافتراضية، عددا من أصناف وماركات الأطعمة التي لا تتواجد إلا عبر تطبيقاتها الإلكترونية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *