دراسة أممية: السياحة لن تتحسن قبل 2023

Gamal
اخبار اقتصادية
دراسة أممية: السياحة لن تتحسن قبل 2023
A tourist boy takes a picture of a camel at the Red Rose ancient city of Petra, southern Jordan, April 3, 2012. REUTERS/Ali Jarekji (JORDAN - Tags: POLITICS) - RTR30A8C

ذكرت دراسة للأمم المتحدة، بأن أعداد السائحين على مستوى العالم ستعاني من انخفاض ضخم في السنة الجارية، باستثناء بعض الأسواق في الدورل الأوروبية، ما يكبد الاقتصاد العالمي خسائر قد تبلغ نحو 2.4 تريليون دولار، وفقا لما ذكرته وكالة رويترز للأنباء، ولن ينتعش قبل عام 2023.

وأكدت الدراسة التي قام باعدادها مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية بالمشاركة مع منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة، أن التلقيح ضد مرض فيروس كورونا 19 والحصول على شهادات بهذا أمر حيوي من أجل استراداد الثقة في السياحة الخارجية التي تتيح شريان حياة لدول كثيرة، وبخاصة الجزر الصغيرة التي تقوم بالاعتماد على قطاع السياحة في إتاحة مئات فرص العمل.

وأوضحت الدراسة الأممية، أن أعداد السائحين انخفضت بشدة عالميا في العام الماضي بما نسبته 73%عن مستوياتها الطبيعية في العام السابق عليه، ما أدى إلى حدوث خسائر تبلغ 2.4 تريليون دولار في السياحة وكل القطاعات التي ترتبط به، مؤكدة أن توقعات السياحة لعام 2021 لن تكون أفضل بكثير مما كان عليه الوضع في 2020.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *