تسجيل الدخول

أسعار النفط تتعافى جزءيا من آثار التصريحات الأمريكية حول مصير المفاوضات مع الصين

اخبار اقتصادية
omar14 نوفمبر 2019آخر تحديث : منذ 7 أشهر
أسعار النفط تتعافى جزءيا من آثار التصريحات الأمريكية حول مصير المفاوضات مع الصين

تعافت أسعار النفط قليلا من آثار الصدمة التي تلقتها جراء التصريحات التي ادلى بها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، حول رفضه الموافقة على إلغاء الرسوم الجمركية الإضافة المفروضة على السلع والضائع الصينية، وهو ما يزيد حالة الضبابية حول المفاوضات التجارية الجارية بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين.

وخلال جلسات تداول الجمعة، كانت أسعار النفط قد تأثرت خلال جلسات التدول، لتنخفض بنحو 1 %، متأثرة بتصريحات الرئيس الأمريكي، قبل أن تغلق على ارتفاع لتستعيد جزءا من خسائرها.

وبختام جلسات التداول ارتفعت أسعار النفط من خام القياس العالمي مزيج برنت، بنحو 22 سنتا، ليصل سعر برميل النفط من خام القياس العالمي مزيج برنت إلى 62.51 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

كما ارتفعت أسعار النفط من القياس الأمريكي غرب تكساس، بنحو 9 سنتا، ليصل سعر برميل النفط من خام القياس العالمي مزيج برنت إلى 62.51 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

وبذلك تنهي أسعار النفط من خام القياس العالم مزيج برنت، على ارتفاع أسبوعي بنحو 1.3 %، كما انهى خام النفط من القياس الأمريكي غرب تكساس على ارتفاع بلغ نحو 1.9 %.

وتشهد أسعار النفط حالة من التذبذب، نتيجة الحرب التجارية المشتعلة بين الولايات المتحدة الامريكية والصين، والتي أثرت سلبا علة معدلات نمو الاقتصاد العالمي، ووهو ما أدى إلى انخفاض الطلب على النفط، فضلا عن تأثر إمدادات النفط العالمية بالعقوبات المفروضة على النفط الإبراني والفنزويلي، والتوترات التي تشهدها منطقة الخليج العربي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *