تسجيل الدخول

أسعار الذهب تسجل اكبر خسائرها الأسبوعية خلال السنوات الثلاث الماضية

اخبار اقتصادية
omar14 نوفمبر 2019آخر تحديث : منذ 7 أشهر
أسعار الذهب تسجل اكبر خسائرها الأسبوعية خلال السنوات الثلاث الماضية

تراجعت أسعار الذهب في تعاملات الجمعة لتصل إلى أدنى مستوياتها خلال الأشهر الثلاثة الماضية، لتسجل اسعار الذهب أكبر خسائرها الأسوعية خلال السنوات الثلاث الماضية، متأثرة بتفاؤلات حيال المفاوضات التجارية بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين، وهو ما دفع المستثمرين للاتجاه للمضاربة في الأسهم بدلا من البحث عن الملاذ الآمن في الذهب.

وفي التعاملات الفورية تراحعت أسعار الذهب بنحو 0.4 %، ليصل سعر أوقية الذهب إلى 1461.66 دولار أمريكي، بختام جلسات تداول الجمعة، ليخسر الذهب خلال الأسبوع الماضي ما يصل إلى 3.5 %، وهو أكبر خسارة اسبوعية لأسعار امعدن الأصفر، منذ شهر نوفمبر / تشرين الثاني، من عام 2016.

وكانت أسعار لذهب قد لامست خلال جلسات التداول، حاجز 1455.8 دولار أمريكي للأوقية، قبل أن يتعافى قليلا، وهو أدنى سعر لأاسعار الذهب منذ الخامس من أغسطس / آب من العام الجاري.

كما انخفضت أسعار المعدن الأصفر في العقود الأمريكية الآجلة، بنحو 0.2 %، ليصل سعر أوقية الذهب في الهقود الأمريكية الآجلة، إلى نحو 1462.9 دولار أمريكي.

فيما يتعلق باسعار المعادن الأخرى، فقد تراجعت أسعار الفضة في التعاملات الفورية بننسبة بلغت 1.6 %، ليصل سعر أوقية الفضة إلى 16.83 دولار أمريكي، لتلامس أدنى مستوياتها منذ الثالث عشر من أغسطس / آب من العام الجاري، لتسجل اسعار الفضة أكبر خسائر أسبوعية منذ أكتوبر / تشرين الأول من عام 2016.

وفيما يخص أسعار البلاتين، فقد انخفضت بنحو 2.2 %، ليصل سعر أوقية البلاتين إلى 888.77 دولار أمريكي، ليصل إجمالي الخسائر الأسبوعية لمعدن البلاتين نحو 6 %، وهو أعلى مستوى خسائر أسبوعية منذ شهر نوفمبر / تشرين الثاني لعام 2015.

كما تراحعت اسعار البلاديوم بنحو 3.2 %، ليصل سعر الأوقية إلى 1744.65 دولار أمريكي، ليسجل البلاديوم أول خسائره الأسبوعية منذ خمس أسابيع.

وتراجع البلاديوم 3.2 بالمئة إلى 1744.65 دولار للأوقية بعد أن لامس أدنى مستوى في أسبوعين، وسجل أول خسارة أسبوعية في خمسة أسابيع.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *