أمير منطقة المدينة المنورة يتفقد أعمال السير في مستشفى الملك فيصل التخصصي

omar
اخبار سياسية
أمير منطقة المدينة المنورة يتفقد أعمال السير في مستشفى الملك فيصل التخصصي

تفقد أمير منطقة المدينة المنورة، الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، مراحل سير العمل بمشروع إنشاء مستشفى الملك فيصل التخصصي والتي يصاحبها مركز للأبحاث بالمدينة المنورة، حيث تقام المستشفى على مساحة تبلغ نحو مئتي ألف متر مربع، بطاقة استيعابية تبلغ نحو 300 سرير.

وكان الدكتور راشد الحميد، مساعد المشرف العام على مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث، في استقبال الأمير فيصل بن سلمان لدى وصوله إلى أرض المشروع، بجانب الدكور نزار خليفة، المدير العامن التنفيذي لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث.

واستمع الأمير فيصل بن سلمان إلى شرح مفصل من الدكتور نذار خليفة، عن المخططات الهندسية لمختلف مراحل المشروع، والأعمال الهندسية الجاري إنشاؤها من أجل تعديل المبنى الرئيسي للمستشفى، ليناسب الاحتياجات التشغيلية لمنظومة الخدمات المتخصصة.

وتبلغ مساحة المبنى الرئيسي للمستشفى نحو 79 ألف متر مربع، فيما تم إنجاز نحو 75 % من المبنى الرئيسي.

واطلع الأمير فيصل بن سلمان على نماذج غرف إقامة المرضىوالخدمات التشخيصية المساندة.

وقال المدير التنفيذي لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بالمدينة المنورة، أن خطط العمل للمرحلة التي سيتم تشغيلها في الربع الثاني من العام القادم، تسير بصورة منتظمة، وفقا للخطط الموضوعة لذلك، والتي تشمل تأثيث المستشفى، وتوريد الأجهزة والمعدات الطبية، بجانب استقطاب الكوادر الطبية المتخصصة.

وأوضح الدكتور نزار خليفة، إلى أن المستشفى ستضم أقساما لعلاج الأورام، والعلاج الكيماوي، والرعاية المركزة والتنويم، من أجل جعل مستشفى الملك فيصل التخصصي إضافة نوعية للخدمات الطبية في المدينة المنورة لعلاج الحالات الدقيقة والمستعصية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *