وزيري التعليم والثقافة بالمملكة يتفقان على عودة مناهج الفنون والموسيقي إلى مناهج الدراسة

omar
اخبار سياسية
وزيري التعليم والثقافة بالمملكة يتفقان على عودة مناهج الفنون والموسيقي إلى مناهج الدراسة

كشف الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان، وزير الثقافة في حكومة المملكة العربية السعودية، عن دخول الموسيقى والفنون والمسرح إلى مدارس المملكة العربية السعودية، حيث أوضح في تغريدية له على حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي تويتر، تفاصيل الفنون التي سيتم في مناهج التعليم بالمدارس الأهلية والحكومية.

ونشر وزير الثقافة السعودي على حسابه الرسمي بموقع التواصل الإجتماعي تويتر، صورة قديمة لفرقة موسيقية مكونة من طلاب إحدى المدارس، وعلق عليها بالقول، “أيام جميلة .. ستعود”.

وجاءت تغريدات وزير الثقافة السعوي، عقب اللقاء الذي جمعه بوزير التعليم.

وقال حمد آل الشيخ، وزير التعليم في حكومة المملكة “اتفقت مبدئياً مع سمو وزير الثقافة على تفعيل بعض الفنون في أنشطة ومناهج التعليم، ونقل صلاحية منح التصاريح للأنشطة والمسارات الثقافية والفنية المستحدثة إلى وزارة الثقافة، والترخيص لكيانات أهلية تعليمية متخصصة في الفن والثقافة، والاستفادة من المسارح التعليمية”.

تجدر الإشارة إلى أن وزير الثقافة السعودي، الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان، قد عقد اجتماعا مع وزير التعليم السعودي، حمد آل الشيخ، الخميس الماضي، السابع من نوفمبر / تشرين الثاني، بمقر وزارة الثقافة بالدرعية.

وتم خلال لقاء لوزيرين، بحث أطر التعاو بين وزارة الثقافة ووزارة التعليم، من أجل المضي قدما في تحقيق الأهداف الاستراتيجية المشتركة، والاتفاق المبدئي على تعاون الوزارتين في إدارج الق\فنون والثقافة في المناهج التعليمية، سواء التعليم الحكومي أو التعليم الأهلي، بالإضافة إلى منح وزارة الثقافة صلاحية إعطاء الرخص والتصاريح للمسارات والأنشطة الفنية والثقافية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *