ولي عهد المملكة يلتقي بالمبعوث الأممي الخاص إلى اليمن لبحث تطورات الأوضاع اليمنية

omar
اخبار سياسية
ولي عهد المملكة يلتقي بالمبعوث الأممي الخاص إلى اليمن لبحث تطورات الأوضاع اليمنية

التقى ولي عهد المملكة العربية السودية، نائب رئيس مجلس الوزراء، وير الدفاع، بمبعوث الأمين العام للامم المتحدة الخاص إلى اليمن، مارتن غريفيث، لمناقشة أخر التطورات التي تشهدها الساحة اليمنية.

وخلال اللقاء، أعرب المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، عن تهانيه لولي العهد السعودي، بنجاح جهود الوساطة التي قامت بها المملكة العربية السعودية بين الحكومة الشرعية اليمنية، والمنجلس الانتقالي الجنوبي، والتي أسفرت عن التوقيع على اتفاق الرياض.

من جانبه، أكد ولي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان، حرص المملكة على تحقيق مصلحة الشعب اليمني، والوقوف بجانب اليمن من أجل استعادة أمنه واستقراره، معربا عن تمانيه بأن يكون اتفاق الرياض فاتحة خير لإيجاد تسوية سياسية للازمة اليمنية، ىتنهي الصراع الدائر هناك.

وحضر اللقاء الذي جمع بين ولي العهد السعودي، ومبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الخاص إلى اليمن، من الجانب السعويد، كلا ن نائب وزير الدفاع السعودي، الأمير خالد بن سلمان، والدكتور مساعد العبيان، وزير الدولة السعودي وعضو مجلس الوزراء، وخالد الحميدان، رئيس الاستخبارات العامة السعودية، ومحمد آل الجابر، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليمن.

فيما حضر اللقاء من جانب البعثة الأممية إلى اليمن، كلا من معين شريم، نائب رئيس اغلبعثة، وإيمانويل بارقس، المساعد الخاص للمبعوث الأممي إلى اليمن.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *