الأرصاد الجوية وحماية البيئة تتوقع سقوط أمطار رعدية على العديد من مناطق المملكة

omar
اخبار سياسية
الأرصاد الجوية وحماية البيئة تتوقع سقوط أمطار رعدية على العديد من مناطق المملكة

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية وحماية البيئة بالمملكة العربية السعودية، عن توقعاتها لحالة الطقس لليوم السبت، التاسع من نوفمبر / تشرين الثاني، والتي أوضحت خلالها أن هناك فرصة لسقوط الأمطار الرعدية المصاحبة بنشاط في الرياح المثيرة للرمال والأتربة، مشيرة على أن تلك الأجواء ستطال مناطق المدينة المنورة وتبوك وحائل، بجانب أجزاء من مناطق القصيم والجوف والشرقية.

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية وحماية البيئة، أن تتكون السحب الرعدية الممطرة على مرتفعات عسير وجازان والباحة، مشيرة أن تكون تلك السحب قد يمتد لتصل إلى مرتفعات منطقة مكة المكرمة.

وأضافت الهيئة العامة للارصاد وحماية البيئة أن هناك فرصة لتكون الضباب خلال ساعات الليل المتأخرة والساعات الأولى من الصباح، على المرتفعات شرق المملكة والمرتفعات الجنوبية الغربية.

وفيما يتعلق بحركة الرياح، فإن الأرصاد الجوية أوضحت أن حركة الرياح في الأجزاء الشمالية من البحر الأحمر ستكون شمالية غربية إلى غربية، فيما ستكون حركة الرياح على الأجزاء الجنوبية والأجزاء الوسطى من البحر الأحمر، جنوبية غربية إلى جنوبية شرقية، وستتراوح سرعة الرياح ما بين 15 إلى 40 كيلومتر في الساعة، وسيتراوح ارتفاع الموج ما بين متر إلى مترين، والحالة العامة للبحر ستكون متوسط الموج.

فيما ستكون حركة الرياح على بحر الخليج العربي، شمالية شرقية  إلى حنوبية شرقية، وستتراوح سرعة الرياح ما بين 15 إلى 35 كيلومتر في الساعة، وسيتراوح ارتفاع الموج ما بين متر إلى متر ونصف، والحالة العامة للبحر ستكون متوسط الموج.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *